رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10% برلماني: كتابة السعر على المنتج يقضي على ارتفاع الأسعار القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية عن دورها في مكافحة الإرهاب لطلاب الأزهر متحدث الرئاسة: «إيديكس ٢٠١٨»‬ يؤكد مساهمة مصر في تحقيق الاستقرار الدولي

الاخبار

نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري

جدد سامح عاشور، نقيب المحامين، تأكيده على أن مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري، لن تدفع فيه النقابة "مليم"، ولن تعرض أموال المحامين لأي مخاطر، مضيفا: "شرط مجلس النقابة على جهة التمويل، هو أن تكون المشروعات هي الضامن الوحيد لسداد القرض، وهو ما تم وضعه ضمن بنود العقد الذي صاغته هيئة المكتب".

وأوضح "عاشور"، خلال كلمته في افتتاح معهد المحاماة بالمنوفية، اليوم السبت، أن القرض بقيمة 172 مليون يورو، بنسبة فائدة 1.43 % سنويا، مع فترة سماح 3 سنوات للإنشاءات، على أن يسدد على 20 عاما، كما نص التعاقد على أن القضاء المصري وحده هو المخول بنظر أي نزاع قد يحدث.

وتابع: "وزارة الإنتاج الحربي أكدت جدوى المشروع اقتصاديا، وهي المشرفة عليه، وهي من اختارت الشركة المنفذة له، بصفتها الاستشارية للنقابة، كما تعاقدنا معها سابقا لبناء مبنى النقابة العامة، وأندية أسوان والأقصر والمنيا، على أن تتولى شركة متخصصة في إدارة مثل تلك المشاريع إدارته عقب إنشائه، وتسدد الأرباح أقساط القرض ويقسم الباقي بين النقابة والشركة".

واستطرد "عاشور": "البعض يحاول استخدام ألاعيب انتخابية لتضيع تلك الفرصة العظيمة على النقابة، وإضافة مبلغ 172 مليون يورو ضمن أموال المحامين دون أي خطورة على أرصدة وممتلكات النقابة"، مشددا: "لا أحد أحرص منا على أموال النقابة، ونحن مفوضون من الجمعية العمومية للنقابة بإدارتها".