رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية» «عبد المعطي»: الانتهاء من لائحة «حماية المستهلك» الأسبوع المقبل وزير الزراعة يعقد اجتماعين مع مزارعي ومستوردي تقاوي البطاطس نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10%

الاخبار

هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية»

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة: إن الدولة تُكافح في "المبادرة الرئاسية"، أكثر الأمراض التي عانى منها المصريون على مدى سنوات طويلة، واصفة أهداف "100 مليون صحة"، بالتحدي الكبير، والملحمة، ليس على مستوى مصر فقط، بل العالم بأسره.

فيما تفقدت وزيرة الصحة يرافقها  الفريق مهاب، ومحافظ الإسماعيلية، نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، بوحدة الفيروسات الكبدية بهيئة قناة السويس، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه، حيث تضم 3 كرافانات بهم كافة التجهيزات الطبية اللازمة للفحص.

وأشادت وزيرة الصحة بإقبال المواطنين على نقطة المسح، مشيرة إلى أنه منذ الصباح تردد على الوحدة 300 مواطن، كما تأكدت الوزيرة من تسجيل كافة بيانات المواطنين على التطبيق الإلكتروني للمبادرة، وتابعت دورة العمل.

كما تفقد الوفد مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة، وأكدت الوزيرة أن المركز يقدم خدمات جليلة للأطفال، ما يدفع الوزارة لتقديم كافة الدعم اللازم له للقيام بمهامه على النحو المأمول، والارتقاء بخدماته. 

وقال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، إن المصريين يقدمون للعالم مبادرة ١٠٠ مليون صحة كهدية للعالم، ونموذج للمسوحات القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، مثلما قدمت من قبل قناة السويس الجديدة كهدية للعالم. 

كما افتتحت الوزيرة والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية، وحدة بنك الدم بهيئة قناة السويس، والتي تعمل على خدمة العاملين بالهيئة ومن المقرر أن تخدم محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والقناة، كما تفقدت أقسام البنك المختلفة للتأكد من جودة الوحدات، وأشارت الوزيرة أن بنك الدم سيكون ضمن مبادرة المشروع القومي لتصنيع وتجميع البلازما، ووجهت بإمداد البنك بكافة الأجهزة اللازمة لذلك. 


وتفقدت الوزيرة نقطة مسح الهيئة العامة للتأمين الصحي، والتي تضم وحدتين مسح لإجراء الفحص للمنتفعين بخدمات التأمين الصحي، والتي تأكدت من انتظامها تماما، حيث تردد في اليوم الأول نحو ٤٠٠ مواطن لإجراء الفحص حتى منتصف اليوم. 


واختتمت الوزيرة جولتها بتفقد وحدة صحة السبع بنات، وأثنى المواطنون على انتظام العمل فيها.


جدير بالذكر أن المبادرة تستهدف فحص نحو ٨٤٤ ألف مواطن من أهالي محافظة الإسماعيلية، عبر ٣١٥ فريق طبي يعملون فترتين صباحية ومسائية.