رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية» «عبد المعطي»: الانتهاء من لائحة «حماية المستهلك» الأسبوع المقبل وزير الزراعة يعقد اجتماعين مع مزارعي ومستوردي تقاوي البطاطس نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10%

توك شو

رئيس مصلحة الجمارك يكشف أسباب رفع الدولار الجمركي

قال السيد نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار رفع سعر الدولار الجمركي هدفه حماية الصناعة المحلية، لخلق وضع تنافسي مع السلع المستوردة، وتخفيف الضغط على الاحتياطي النقدي الأجنبي من العملة الصعبة، وزيادة الاستثمارات، وخلق فرص عمل، وفتح المجال أمام التصدير، وليس زيادة الحصيلة المالية من الجمارك.

وأضاف "نجم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه حان الوقت لدعم المنتج المصري، وذلك لإتاحة المجال أمامه للمنافسة مع المستورد، موضحًا أنه لا يزال سعر الدولار الجمركي 16 جنيهًا على السلع الضرورية.

وأشار إلى أنه تم رفع سعر الدولار الجمركي على السلع الترفيهية أو التي لها بديل مصري، ويتم استيراد السيارات الأوروبية بالسعر الحر للدولار.