رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية» «عبد المعطي»: الانتهاء من لائحة «حماية المستهلك» الأسبوع المقبل وزير الزراعة يعقد اجتماعين مع مزارعي ومستوردي تقاوي البطاطس نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10%

توك شو

رئيس المصل واللقاح سابقا: مجموعة الإنفلونزا بالصيدليات اختراع فاشل

قالت الدكتورة هالة عدلي، رئيس شركة خدمات الدم بالمصل واللقاح سابقًا، إنه من الضروري تطعيم المواطنين سواء أكانوا أطفالا أم كبارا، بمصل الإنفلونزا، مؤكدة:"مجموعة الإنفلونزاالمباعة بالصيدليات اختراع فاشل وضحك على الناس".

وأوضحت أن القضاء على فيروس الإنفلونزا يتطلب الراحة وخافض للحرارة وتناول السوائل وفيتامين «سي»، بجانب ترك الجهاز المناعي يتعامل مع الفيروس بدون مضادات حيوية.

وأضافت أنه مصل الإنفلونزا يمنع تحور الفيروس ويمنع ظهور أعراض البرد، ويساهم في تقوية الجهاز المناعي، مشيرة إلى أن هناك مصلًا اَخر للالتهاب الرئوي لمن هم فوق الـ50 عامًا، وذلك لمنع حدوث مضاعفات صحية خطيرة.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم سيد على، إلى أن مصل الإنفلونزا والالتهاب الرئوي متوفران في المصل واللقاح، محذرة من كثرة تعاطي المضادات الحيوية، حتى لا تتسبب في ضعف الجهاز المناعي.