رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية» «عبد المعطي»: الانتهاء من لائحة «حماية المستهلك» الأسبوع المقبل وزير الزراعة يعقد اجتماعين مع مزارعي ومستوردي تقاوي البطاطس نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10%

العالم

أول تعليق من الرئيس الفرنسي على احتجاجات باريس

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الأحداث العنيفة، وموجات الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة "باريس"، منذ صباح اليوم، منددا بالأحداث التي خرجت تحت مسمى "السترات الصفراء"، احتجاجا على ارتفاع الضرائب وتكاليف المعيشة.

وقال ماكرون، في مؤتمر صحفي على هامش قمة العشرين بالأرجنتين: "ما حدث اليوم في باريس لا علاقة له بالتعبير السلمي للغضب المشروع".

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه لا يوجد سبب يبرر تعرض الشرطة لهجوم، أو نهب المحال، أو إحراق المباني العامة أو الخاصة، أو تهديد المارة أو الصحفيين، بحيث يتم تدنيس قوس النصر.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اعتبر ماكرون أن "مرتكبي هذا العنف لا يريدون التغيير، فهم لا يريدون أي تحسن، بل يريدون الفوضى، فهم يخونون الأسباب التي يدعون أنهم يخدمونها ويتلاعبون بها.. سيتم تحديدهم ومحاسبتهم في المحكمة".

وتابع: "غدًا، عند عودتي، سأعقد اجتماعًا مشتركًا بين الوزارات مع الخدمات ذات الصلة، سأحترم دائمًا الاحتجاج، وسأصغى دائمًا إلى المعارضة، لكنني لن أقبل أبدًا العنف".