رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
إطلاق المسح القومي لطلبة «الثانوية» اليوم ضد فيروس «سي» هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية» «عبد المعطي»: الانتهاء من لائحة «حماية المستهلك» الأسبوع المقبل وزير الزراعة يعقد اجتماعين مع مزارعي ومستوردي تقاوي البطاطس نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي

العالم

انفجار عبوة ناسفة في القنصلية الأمريكية بالمكسيك

انفجرت عبوة ناسفة بالقنصلية الأمريكية في مدينة جوادا لاخارا، الواقعة غرب المكسيك، لكنها لم تؤد لسقوط ضحايا وأحدثت أضرارًا مادية طفيفة.

ووقع الانفجار قبل ساعات من تنصيب الرئيس المكسيكي الجديد اندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بحضور نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وإيفانكا ترامب ابنة دونالد ترامب.

وقالت النيابة المحلية على موقع تويتر، إن "السلطات الفيدرالية تجري التحقيقات".

وذكر مصدر في النيابة المحلية، أن تسجيلات فيديو لكاميرات مراقبة أظهرت شخصًا يقوم بوضع العبوة الناسفة قبل أن يجري بعيدا عن المكان.

وأحدث الانفجار فجوة داخل الجدار المحيط بحديقة القنصلية.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم العثور على 3 من صمامات أمان قنابل يدوية في مكان الانفجار.

وفي تسجيل فيديو تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، حذر شخص من هجوم على المبنى قد يشنه كارتل "خاليسكو الجيل الجديد" أحد أهم أهداف العمليات الأمريكية لمكافحة المخدرات.

وشهد الكارتل الذي يتمركز في ولاية خاليسكو بغرب المكسيك، صعودًا سريعًا في السنوات الأخيرة ليصبح واحدًا من أقوى عصابات تهريب المخدرات في البلاد.