رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الإمام الأكبر يقرر تشكيل لجنة للشئون الأفريقية بالأزهر لتدعيم أفريقيا إطلاق المسح القومي لطلبة «الثانوية» اليوم ضد فيروس «سي» هالة زايد عن مبادرة 100 مليون صحة: «تحدي كبير وملحمة وطنية» «عبد المعطي»: الانتهاء من لائحة «حماية المستهلك» الأسبوع المقبل وزير الزراعة يعقد اجتماعين مع مزارعي ومستوردي تقاوي البطاطس نقيب المحامين: لن ندفع مليما في مشروع الـ3 مستشفيات والمول التجاري وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟

اقتصاد

الحكومة تقترض اليوم 18.2 مليار جنيه لسد عجز الموازنة

يطرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 18.25 مليار جنيه؛ لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتدبير النفقات.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي، تبلغ قيمة الطرح الأول نحو 9.750 مليار جنيه، لأجل 91 يومًا، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 8.5 مليارات جنيه لأجل 273 يومًا.

وتلجأ الحكومة إلى الاستدانة المحلية عبر طرح أدوات دين «سندات وأذون خزانة»، وتعد البنوك العامة أكثر المشترين لتلك الأدوات.