رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
قائمة الأدوية المحظور حملها أثناء السفر لدول الخليج محمد جبريل بعد الهجوم عليه لتبرعه لـ«تحيا مصر»: «أعرض عن الجاهلين» الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 23 السيسي يستقبل وزراء دفاع الدول المشاركة في معرض «إيديكس ٢٠١٨» السيسي يفتتح اليوم معرض الدفاع والتسليح «إيديكس ٢٠١٨» الداخلية تطالب قائدي السيارات باستخدام طريق السويس بديلًا لـ «NA» السيسي يفتتح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»..غدا نائب يطالب بفرض عقوبات على الطلبة المدخنين في المدارس والجامعات تعرف على البضائع المسموح بنقلها في المترو السيسي يفتتح معرض الدفاع والتسليح «إيديكس ٢٠١٨».. غدا الإمام الأكبر يقرر تشكيل لجنة للشئون الأفريقية بالأزهر لتدعيم أفريقيا إطلاق المسح القومي لطلبة «الثانوية» اليوم ضد فيروس «سي»

الاخبار

قائمة الأدوية المحظور حملها أثناء السفر لدول الخليج

أهابت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالراغبين من مصر في السفر لدول الخليج العربي، بتوخي الحذر وعدم جلب أي عقاقير مجدولة ومحظورة بالبلدان المشار إليها، تجنبا للوقوع تحت طائلة قانون هذه الدول الذي يفرض عقوبات صارمة في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم، أنه يندرج هذا الفعل تحت مسمى تهريب المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو جلب المواد المخدرة، طبقًا لما ورد بقانون هذه الدول من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وهذا الفعل معاقب عليه بأشد العقوبات ويصل بعضها حد الإعدام.

وفي هذا السياق، أمدت نقابة الصيادلة، وزارة الهجرة بقائمة مطولة تشمل مسميات هذه الأدوية وتركيباتها، لمنع حمل أية أدوية مدرجة في جدول المخدرات أو مواد مخدرة أثناء سفرهم أي دولة عربية تحديدا دول الخليج.


وتشمل هذه الأدوية ( ديدركس – برويوكسين – موجادون – نترازبيام - الفاكمين حقن - الكيتامين حقن كفلار – ارجوتامين)، ومادة دكستر ميثورفان مثل ( تويسلار – بلمولار - كوديفان – كودينالن)، وكذلك مادة كودايين مثــل (سومينال – فينبابينال – باركودايين - نوفاسى ممتد المفعول - برونكلاز – فينوباربيتال).

بالإضافة لجميع مشتقات مادة البنزوديازيبين مثل ( فالنيل – كالميبام – نيوريل – فاليم - ترانكسين كبسولات- لاكسوتنيل أقراص- إى إن أقراص – زانكس- كوداستين – كوديبرتت - كودافين شراب - سومادريل أقراص- توسيفان"كبسولات " كورفاس - ميجرانيل أقراص- كافرجون ليوس - ليبراكس أقراص - رينوتريل أقراص).