رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«وقار وتميز».. حكاية الزي الموحد للقضاة وحيد حامد عن تقرير وزارة التضامن حول «57357»: يحمي الفساد المحافظ يشهد حفل تجليس الأنبا ماركوس لمطرانية كفرالشيخ ودمياط والبراري ”التموين” تكشف أسباب نقص عدد الأفراد في البطاقات الصحة: تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين والمتوفين في حادث بني سويف «الأرصاد»: طقس الغد لطيف نهارا بارد ليلا.. والعظمى في القاهرة 21 تفاصيل افتتاح السيسي معرض «إيديكس 2018» في حضور وفود العالم قائمة الأدوية المحظور حملها أثناء السفر لدول الخليج محمد جبريل بعد الهجوم عليه لتبرعه لـ«تحيا مصر»: «أعرض عن الجاهلين» الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 23 السيسي يستقبل وزراء دفاع الدول المشاركة في معرض «إيديكس ٢٠١٨» السيسي يفتتح اليوم معرض الدفاع والتسليح «إيديكس ٢٠١٨»

اقتصاد

فوربس: قرار قطر بالانسحاب من أوبك يهدف للانقلاب على السعودية

علقت مجلة فوربس على إعلان قطر انسحابها من منظمة "أوبك" للبترول، في يناير 2019، موضحة أنها خطوة تسعى لتشجيع صغار المنتجين للنفط للانقلاب على السعودية، بسبب سيطرتها على إنتاج النفط وتصديره. 

وذكرت أن عضوية قطر في أوبك، غير مؤثرة بشكل كبير، كما أنها لم تستفد كثيرا منها، نظرا لأنها ليست من الدول الكبرى المصدرة للبترول.

وأضافت أن منظمة أوبك لن تشعر بخسارة كبيرة بعد خروج قطر، فهي تمثل 2% فقط من إنتاج منظمة أوبك من البترول، ولكنها قد تسبب أزمة، عبر تشجيع صغار المنتجين للبترول على التعبير عن غضبهم ورفضهم لهيمنة السعودية على إنتاج وتصدير النفط.

من جهتها، قالت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" إنها لا تتوقع أن يكون لقرار قطر أي تداعيات على تصنيفها الائتماني السيادي، موضحة أن عدم مشاركة قطر في قرارات أوبك بشأن إمدادات النفط لن يغير تأثر مقاييس تصنيفها الائتماني بتقلبات أسعار الخام.