رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«وقار وتميز».. حكاية الزي الموحد للقضاة وحيد حامد عن تقرير وزارة التضامن حول «57357»: يحمي الفساد المحافظ يشهد حفل تجليس الأنبا ماركوس لمطرانية كفرالشيخ ودمياط والبراري ”التموين” تكشف أسباب نقص عدد الأفراد في البطاقات الصحة: تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين والمتوفين في حادث بني سويف «الأرصاد»: طقس الغد لطيف نهارا بارد ليلا.. والعظمى في القاهرة 21 تفاصيل افتتاح السيسي معرض «إيديكس 2018» في حضور وفود العالم قائمة الأدوية المحظور حملها أثناء السفر لدول الخليج محمد جبريل بعد الهجوم عليه لتبرعه لـ«تحيا مصر»: «أعرض عن الجاهلين» الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 23 السيسي يستقبل وزراء دفاع الدول المشاركة في معرض «إيديكس ٢٠١٨» السيسي يفتتح اليوم معرض الدفاع والتسليح «إيديكس ٢٠١٨»

اقتصاد

إجابة 5 أسئلة شائعة حول حجز شقق الإسكان الاجتماعي

تشغل العديد من الأسئلة اهتمام آلاف الحاجزين لشقق مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، ونستعرض أبرز تلك الأسئلة وإجاباتها كالتالي:

- ما هو المقصود بترتيب الأولويات للحاجزين بالمشروع.. ومن هم خارج الأولوية؟
بناءً على كثرة الطلبات على المشروع التي زادت عن عدد الوحدات المتاحة في بعض المدن، وضع صندوق الإسكان الاجتماعي أولويات للمواطنين المتقدمين، والأولوية للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب، لذلك يتم إرسال العملاء الذين لهم أولويه ثانية وثالثة إلى قائمة الانتظار/ خارج الأولويات حتى يتم الانتهاء من الأولوية الأولى.

- ما هي مواعيد تسليم شقق الإعلان الثامن بمدينة ٦ أكتوبر؟

بالنسبة لشقق الإعلان الثامن بمدينة ٦ أكتوبر، فإنه جار حاليًا تسليم المواطنين المقبولين والمستوفين الشروط بالمدينة وسيتم الانتهاء من التخصيص لكافة المواطنين المقبولين في النصف الأول من عام 2019 القادم.

- وما هو موقف الحاجزين بالإعلان الثامن بمدينة بدر والعبور و١٥ مايو؟

فيما يخص الحاجزين بالإعلان الثامن بمدينة بدر والعبور و١٥ مايو سيتم البدء في التخصيص للمتقدمين بالمشروع في بداية عام 2019 ويتم الانتهاء من التخصيص لكافة المقبولين منهم في النصف الأول من العام، وفقا لما يتم استلامه من الجهات المنفذة. 

- وما هو مصير المتقدمين لحجز شقق الإعلان التاسع في أكتوبر؟
الحاجزون في الإعلان التاسع بمدينة ٦ أكتوبر سيتم تخصيص وحدات سكنية للمقبولين منهم وفقًا لنتائج الاستعلام الميداني والائتماني خلال النصف الثاني من عام 2019.

- وماذا عن المواطنين خارج الأولوية والحاجزين بالمدينة؟

المواطنون خارج الأولوية بالمدينة يمكنهم الاختيار بين إما سحب مقدمات الحجز، أو الاستمرار في نفس الإعلان، ولكن بشروط الحجز الخاصة بالإعلان العاشر، والاستلام بعد 30 شهرا من تاريخ الإعلان.

وما هو موقف المواطنين خارج الأولوية المتقدمين لباقي المدن؟
بالنسبة للمواطنين خارج الأولوية المتقدمين بالمدن الأخرى عليهم سحب مقدمات الحجز والتقدم على أي من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها مستقبلًا.