رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
10 مكاسب عالمية لمصر من تنظيم معرض «إيديكس 2018» للدفاع والتسليح رسائل وزير الدفاع من معرض «إيديكس 2018» نص كلمة وزير الدفاع بافتتاح أول معرض للسلاح في مصر باكستان تستعرض طائرات بدون طيار وصواريخ ذكية في «إيديكس 2018» السيسي: نتطلع لمواصلة تطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة مع قبرص الفريق أول محمد زكي يبحث سبل التعاون مع وزراء دفاع فرنسا واليونان وقبرص تفاصيل مباحثات السيسي مع وزيرة الجيوش الفرنسية تعرف على أقوى مدرعة سعودية «العاصفة 1» في معرض «إيديكس 2018» تموين الجيزة: سجلنا ٩٥٠ ألف طلب لإضافة المواليد الجدد «الأرصاد» تحذر: موجة باردة وهطول أمطار لمدة 48 ساعة السيسي يهنئ بن زايد بالعيد الوطني للإمارات «وقار وتميز».. حكاية الزي الموحد للقضاة

الاخبار

10 مكاسب عالمية لمصر من تنظيم معرض «إيديكس 2018» للدفاع والتسليح

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين؛ معرض الدفاع والتسليح «إيديكس 2018»،‬ وهو الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا.

وتفقد الرئيس السيسي أجنحة معرض الدفاع والتسليح «إيديكس 2018»‬ بمركز مصر للمعارض الدولية، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الجناح المصري، وأجنحة السعودية، والإمارات، والبحرين، وعدد من الدول الأجنبية المشاركة.

وترصد «الخميس» أبرز مكاسب مصر من تنظيم فعاليات معرض «إيديكس 2018»‬ بالقاهرة:

1- يؤكد وضع مصر كدولة رائدة وفاعلة وصاحبة قدرة على تنظيم مثل تلك الفعاليات العسكرية الدولية الرفيعة.
2- ترسيخ الدور المحوري والمؤثر لمصر في المنطقة، ويؤكد مساهمتها في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
3- يؤكد قوة مصر ومتانة علاقاتها الدولية، وتأكيد عمق علاقات مصر مع أصدقائها وأشقائها على مستوى العالم.
4- يبعث برسالة إلى العالم بأن مصر مستقرة وآمنة، وقادرة على تنظيم جميع المؤتمرات الدولية في جميع المجالات. 
5- يمنح الفرصة لتسويق المنتجات المصرية إلى جميع دول العالم، مثل الأسلحة والرشاشات والذخائر والعربات المدرعة، والقطع البحرية.
6- هو المؤتمر الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا.
7- يؤكد سعي مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلاح، ثم التسويق بعد التأكد من أن المنتج المصري حقق كفاءته.
8- يؤكد أن مصر لها ثقل كبير على مستوى العالم، وأقوى جيش في أفريقيا لأنه جيش مدرب على أعلى مستوى، فالقوة العسكرية تتمثل في معدات وأفراد مدربة وكفاءة عالية.
9- يحمل رسالة زيادة الوعي لدى أبناء الشعب، خاصة الشباب بما تقوم به الدولة والقوات المسلحة لوضع مصر في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة.
10- يؤكد تحقيق مصر إنجازات عظيمة في الحرب على الإرهاب.