رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
اقتراح برلماني لإلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيل انطلاق منتدى أفريقيا 2018 برعاية السيسي.. السبت المقبل 10 مكاسب عالمية لمصر من تنظيم معرض «إيديكس 2018» للدفاع والتسليح رسائل وزير الدفاع من معرض «إيديكس 2018» نص كلمة وزير الدفاع بافتتاح أول معرض للسلاح في مصر باكستان تستعرض طائرات بدون طيار وصواريخ ذكية في «إيديكس 2018» السيسي: نتطلع لمواصلة تطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة مع قبرص الفريق أول محمد زكي يبحث سبل التعاون مع وزراء دفاع فرنسا واليونان وقبرص تفاصيل مباحثات السيسي مع وزيرة الجيوش الفرنسية تعرف على أقوى مدرعة سعودية «العاصفة 1» في معرض «إيديكس 2018» تموين الجيزة: سجلنا ٩٥٠ ألف طلب لإضافة المواليد الجدد «الأرصاد» تحذر: موجة باردة وهطول أمطار لمدة 48 ساعة

اقتصاد

أستراليا تقرر وقف تصدير شحنات الأغنام للشرق الأوسط 3 أشهر كل عام

أكد مجلس مصدري الماشية الأسترالي اليوم الثلاثاء، أن المصدرين الأستراليين سيوقفون شحن الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط لثلاثة أشهر كل عام، بدءا من 2019، في ظل غضب متصاعد بشأن التجارة البالغة قيمتها نحو 55 مليون دولار أسترالي (40 مليون دولار أمريكي) سنويا.

وقال المجلس: إن أعضاءه وافقوا بشكل طوعي على تعليق شحنات الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط، خلال فصل الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

ويأتي ذلك في ظل حالة غضب عام بعد ظهور صور تظهر نفوق 2400 من الأغنام، على متن سفينة متجهة إلى الشرق الأوسط، مما أثار دعوات للحظر الكامل للتجارة.

وقال سايمون كرين، رئيس مجلس مصدري الماشية الأسترالي، في بيان بالبريد الإلكتروني، "يتعلق الأمر بالحفاظ على تجارة قوية وقابلة للاستمرار في الأغنام الحية لتسعة أشهر في كل عام وتنميتها، وبشكل أوسع، تأمين مستقبل قطاع تصدير الماشية الحية الأسترالي.

وقد يخفف تحرك مجلس مصدري الماشية الأسترالي بعض الضغط على حكومة المحافظين.

ويدعم عدد من أعضاء حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون، دعوات لحظر قطاع تصدير الأغنام الحية بالكامل في خطوة تهدد بتصدع الحكومة.

وقالت أكبر جهة لتوقعات تجارة السلع الأولية في أستراليا في سبتمبر، إنها تتوقع بيع 1.9 مليون رأس من الأغنام الحية هذا العام بقيمة 250 مليون دولار أسترالي.

ومن المتوقع أن يباع نحو خُمس ذلك العدد إلى دول في الشرق الأوسط.