رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد: طقس غير مستقر وسقوط أمطار.. والعظمى بالقاهرة 20 قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي بين مصر والكويت رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الرئيس السيسي يستعرض موقف المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية بدء المرحلة الأولى من مشروع هيكلة وتطوير ”مصر للطيران” وزيرة الصحة تشهد أولى دورات التأهيل لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد المتحدث العسكري: وفود العالم تشيد بـ«إيديكس 2018» وزير الدفاع يلتقي نظراءه بالسودان وكوريا الجنوبية وأوغندا العصار يبحث مع رئيس شركة «نكستر» الفرنسية لأنظمة الدفاع سبل التعاون العصار ووزير الإنتاج الحربي الأردني يتفقدان جناح فالكون بمعرض السلاح السيسي يشيد بتميز العلاقات المصرية-السودانية السيسي: نتطلع لمواصلة التعاون مع «داسو» للصناعات الجوية

العالم

نتنياهو يهدد بالتحرك العسكري داخل لبنان

ألمح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير حربها، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، باحتمال قيام جيش الاحتلال بعمل عسكري في لبنان، معتبرا أن عملا من هذا النوع سيحظى بالشرعية.

وبحسب موقع "واللا" العبري، جاءت هذه التحذيرات خلال استطلاع نتنياهو للأوضاع على الحدود الشمالية؛ عقب كشف نفق هجومي يخص "حزب الله" اللبنانية.

وبحسب الموقع تحدث نتنياهو أمام 25 سفيرا معتمدا لدى تل أبيب، وقال إنه في حال قرر اللجوء لعمل عسكري في لبنان، فإنه سيدرس الأمر جيدا وبمسئولية، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي "ينزع سلاح الأنفاق من العدو بمنهجية وإصرار"، كما أنه سيعمل في هذا الصدد طبقا للحاجة.

وأكد نتنياهو أن عملية "درع الشمال" ما زالت في بدايتها، وأنها ستنتهي فقط حين يصبح سلاح الأنفاق الذي استثمر فيه "حزب الله" غير فعال.

وكشف نتنياهو للمرة الأولى أن عملية "درع الشمال" على الجبهة الشمالية، كانت من بين أسباب وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقل الموقع عن نتنياهو، أن الجيش الإسرائيلي يستعد في جميع الساحات، مضيفا: “هذا سبب لعدم توجهنا للعمل العسكري في غزة، ولكنه سبب واحد فقط وليس كل الأسباب”.