رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا .. تعرف عليه الرئيس السيسي يبحث مع «مرسيدس» فتح خط إنتاج للسيارات الكهربائية بمصر الأرصاد: طقس غير مستقر وسقوط أمطار.. والعظمى بالقاهرة 20 قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي بين مصر والكويت رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الرئيس السيسي يستعرض موقف المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية بدء المرحلة الأولى من مشروع هيكلة وتطوير ”مصر للطيران” وزيرة الصحة تشهد أولى دورات التأهيل لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد المتحدث العسكري: وفود العالم تشيد بـ«إيديكس 2018» وزير الدفاع يلتقي نظراءه بالسودان وكوريا الجنوبية وأوغندا العصار يبحث مع رئيس شركة «نكستر» الفرنسية لأنظمة الدفاع سبل التعاون العصار ووزير الإنتاج الحربي الأردني يتفقدان جناح فالكون بمعرض السلاح

العالم

السياحة في جورجيا

جورجيا واحدة من بين الدول التي تتمتع بالطبيعة الساحرة التي تتمثل في وجود عدد كبير من الأنهار والعيون كما تحتوي على الكثير من المناطق والمعالم الأثرية التي تعد نقطة جذب سياحي من محبي رؤية الآثار كما تضم العديد من المدن القديمة التي مازالت توجد بقاياها حتى اليوم، ومن الممكن من خلال عروض جورجيا للسياحة زيارة أجمل تلك المعالم والتعرف عليها أكثر.

أفضل الأماكن السياحية في جورجيا

يوجد في دولة جورجيا الكثير من المعالم السياحية والتي من الممكن زيارتها خلال فترة تواجدكم بها ومن بين تلك المعالم الأثرية والتاريخية الهامة ما يلي:

قلعة ناريكالا

لابد من إجراء زيارة لذلك الحصن والذي يعد واحد من بين الأماكن الأثرية الهامة داخل جورجيا وتلك القلعة توجد أعلى تلة تطل على نهر متكفاري وقد تم تشييد ذلك الحصن خلال القرن الرابع من الميلاد بهدف حماي المدينة من الأعداء، وعلى الرغم من تعرض تلك القلعة إلى الهدم نتيجة زلزال ضرب بها خلال عام 1827 إلا أنها لا تزال صامدة شاهدة على تاريخ المدينة.

دير فارديزيا

خلال فترة التواجد في جبال جورجيا لابد من السؤال عن دير فارديزيا أو مدينة الكهف كما يعرفها سكان المنطقة وقد تم حفر ذلك الدير خلال القرن الثاني عشر ويتم الدخول إلى ذلك الدير في مقابل أموال زهيدة يتم دفعه للرهبان القائمين على ذلك المكان ويحتوى الدير على عدد 6 آلاف غرفة وعدد 13 غرفة متبق منهم 300 غرفة حتى يومنا هذا.

حديقة بولفارد في باتومي
حيث تعد مدينة باتومي من بين أفضل المدن التي تقع داخل جورجيا وهي من المدن الساحلية التي تطل على البحر الأسود والحديقة تمثل واحدة من أهم الحدائق التي توجد في باتومي والتي تمتد على طول الشاطئ ويوجد الكثير من الأشجار والنخيل بداخلها وتعد واحدة من الأماكن الساهرة خلال فصل الصيف ومن الممكن القيام بالكثير من النشاطات داخل تلك الحديقة.

قلعة الرب

والتي تقع على مقربة من مدينة جورجيا وقد تم تشييد تلك القلعة خلال القرن السادس قبل الميلاد وتعد اليوم واحد من المراكز التجارية الهامة والتي يعيش بها أكثر من 5 آلاف شخص.

الترام الجوي بتبليسى

حيث يعد ذلك الترام واحد من بين وسائل النقل الحديثة التي قد تم افتتاحها في مدينة تبليسى خلال عام 2012 حتى يسهل عملية التنقل فوق المنطقة القديمة حتى يسهل أيضا التنقل من داخل حديقة ريكي إلى قلعة ناريكالا كما يمكنكم مشاهدة الكثير من المناطق الخلابة من أعلى الجبال.

شارع روستافلي

وهو واحد من بين الشوارع القديمة التي تقع في جورجيا حيث يعود تاريخ ذلك الشارع إلى القرن الثاني عشر ويضم ذلك الشاعر الكثير من المعالم السياحية داخل مدينة تبليسى من بينها الأوبرا والمتحف الوطني كما يوفر الكثير من الأماكن الترفيهية للسياح داخل ذلك الشارع.

بحيرة ريتسا

وهي واحدة من بين أفضل الأماكن الشعبية التي توجد في جورجيا وتعد مصدر جذب قوى للسياحة داخل البلاد وتتمتع تلك البحيرة باللونين الأزرق والأخضر كما تعد من بين المحميات الطبيعية كما تعد من أعمق البحيرات التي تقع في جورجيا وفصل الصيف هو أفضل الفصول لزيارة تلك البحيرة حيث أن الأجواء في تلك المنطقة تعد باردة بعض الشيء ومن الممكن القيام بالكثير من النشاطات في تلك البحيرة.

من خلال زيارة جورجيا يمكنكم قضاء وقت ممتع مع أكتشاف الكثير من المناطق والكثير من المعالم الأثيرة التي لم تذكر في المقال فلا يزال يوجد بها الكثير من المناطق المثيرة للاكتشاف.