رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي يصل شرم الشيخ للمشاركة في منتدى أفريقيا 2018 الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا .. تعرف عليه الرئيس السيسي يبحث مع «مرسيدس» فتح خط إنتاج للسيارات الكهربائية بمصر الأرصاد: طقس غير مستقر وسقوط أمطار.. والعظمى بالقاهرة 20 قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي بين مصر والكويت رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الرئيس السيسي يستعرض موقف المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية بدء المرحلة الأولى من مشروع هيكلة وتطوير ”مصر للطيران” وزيرة الصحة تشهد أولى دورات التأهيل لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد المتحدث العسكري: وفود العالم تشيد بـ«إيديكس 2018» وزير الدفاع يلتقي نظراءه بالسودان وكوريا الجنوبية وأوغندا العصار يبحث مع رئيس شركة «نكستر» الفرنسية لأنظمة الدفاع سبل التعاون

حوادث

ضبط شخص تربح من أموال المصريين بالخارج في السوق السوداء بسوهاج

ضبطت مباحث الأموال العامة، شخصا لقيامه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، وإرسالها لذويهم عقب استبدالها بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء في سوهاج.

البداية عندما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "أحمد ع. ا" 25 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا، بإجراء العديد من الإيداعات النقدية لعدد كبير من الأشخاص دون وضوح العلاقة بينهما والغرض من تلك الإيداعات.

وأضافت التحريات، أن المتهم يقوم بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية عن طريق حوالات دولارية، أو مع العائدين من تلك الدولة واستبدالها إلى الجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وتسليمها لذوي العاملين أو إرسالها عن طريق حوالات بالبنوك المختلفة لذوي العاملين بمحافظات الجمهورية المختلفة، مقابل عمولة، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتبين أن حجم تعاملاته خلال شهر طبقًا للفحص المستندى ما يعادل 7 ملايين جنيه مصرى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.