رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 23 الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة موعد مباراة العودة بين الزمالك والقطن ببطولة الكونفدرالية «الوزراء» ينشر فيديو عن ملخص زيارة مدبولي لتنزانيا «الوزراء» يطرح برومو مؤتمر «مصر تستطيع» تشكيل واختصاصات اللجنة العليا لإدارة موقع التراث العالمي 34 قرارا جمهوريا لـ«السيسي» في 2018 القوات المسلحة تسهم في رفع كفاءة مدارس الإسكندرية «الأرصاد»: طقس الغد مائل للدفء.. والعظمى في القاهرة 22 درجة السيسي يوافق على قرضين بـ105 ملايين دولار لمعالجة المياه والصرف الصحي «الصحة» تطالب بمنع مشاهد التدخين على شاشات التليفزيون

الاخبار

«كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي

تبدأ الأمانة العامة لـ"هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف"، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في تلقي البحوث والمقترحات الخاصة بمؤتمر الهيئة العالمي، والذي يعقد في شهر أبريل المقبل، وذلك لدراستها، بداية من اليوم السبت حتى 28 فبراير 2019.

ومن المقرر أن ترفع الهيئة تقريرا بهذه المقترحات وتلك الرؤى إلى اللجنة العلمية للمؤتمر، بما يضمن إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من الرؤى والاتجاهات الفكرية والفقهية من مختلف دول العالم الإسلامي، الأمر الذي من شأنه أن يثري جلسات المؤتمر ومناقشاته.

ويناقش المؤتمر عدة محاور رئيسية، يأتي في مقدمتها: قضايا التجديد في العلوم الإسلامية المختلفة، وضوابط التجديد وآلياته، وتفكيك أصول الفكر التكفيري ومناهجه، ودور المؤسسات الدينية في تنظيم وتطوير الخطاب الدعوي، وأسس ومتطلبات تكوين الداعية المعاصر، ورؤية الفكر الإسلامي للتعايش الإنساني بين الأديان والمعتقدات والمذاهب.

وكانت هيئة كبار العلماء أعلنت عن عقد مؤتمر عالمي عن «التجديد في الفكر والعلوم الإسلامية» نهاية أبريل المقبل، بمشاركة عدد كبير من المجامع الفقهية والمؤسسات الدينية، ونخبة من كبار العلماء والفقهاء في العالم الإسلامي، وذلك بهدف صياغة إستراتيجية علمية شاملة، تعالج مختلف الأبعاد والملفات المتعلقة بقضية التجديد، بما يسهم في نهوض الأمة ورقيها، ويحفظ لها هويتها، ويستنهض قيمها وقواها الحضارية الراسخة.