رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
انطلاق مراسم افتتاح مشروعات المياه والإسكان بحضور السيسي «كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 23 الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة موعد مباراة العودة بين الزمالك والقطن ببطولة الكونفدرالية «الوزراء» ينشر فيديو عن ملخص زيارة مدبولي لتنزانيا «الوزراء» يطرح برومو مؤتمر «مصر تستطيع» تشكيل واختصاصات اللجنة العليا لإدارة موقع التراث العالمي 34 قرارا جمهوريا لـ«السيسي» في 2018 القوات المسلحة تسهم في رفع كفاءة مدارس الإسكندرية «الأرصاد»: طقس الغد مائل للدفء.. والعظمى في القاهرة 22 درجة السيسي يوافق على قرضين بـ105 ملايين دولار لمعالجة المياه والصرف الصحي

العالم

أستراليا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. وتؤجل نقل السفارة

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون السبت، أن أستراليا تعترف الآن بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكنه أشار إلى أن نقل السفارة من تل أبيب لن يحصل قبل التوصل إلى تسوية سلمية.

والتزم موريسون أيضًا الاعتراف بالتطلعات لدولة فلسطينية مستقبلية عاصمتها القدس الشرقية عندما يتم تقرير وضع المدينة المقدسة في اتفاق سلام.

وقال رئيس الوزراء إن من مصلحة أستراليا دعم "الديموقراطية الليبرالية" في الشرق الأوسط، موجهًا انتقادات إلى الأمم المتحدة التي اعتبرها مكانًا تتعرض فيه إسرائيل لـ"التنمر".

يذكر أن وكالة "فرانس برس" كانت نقلت عن مسؤولين أستراليين توقعهم أن يعلن موريسون السبت عن اعتراف حكومته بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلفا للخطوة المماثلة المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في مايو الماضي.