رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
انطلاق مراسم افتتاح مشروعات المياه والإسكان بحضور السيسي «كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 23 الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة موعد مباراة العودة بين الزمالك والقطن ببطولة الكونفدرالية «الوزراء» ينشر فيديو عن ملخص زيارة مدبولي لتنزانيا «الوزراء» يطرح برومو مؤتمر «مصر تستطيع» تشكيل واختصاصات اللجنة العليا لإدارة موقع التراث العالمي 34 قرارا جمهوريا لـ«السيسي» في 2018 القوات المسلحة تسهم في رفع كفاءة مدارس الإسكندرية «الأرصاد»: طقس الغد مائل للدفء.. والعظمى في القاهرة 22 درجة السيسي يوافق على قرضين بـ105 ملايين دولار لمعالجة المياه والصرف الصحي

العالم

رسميا.. أمريكا تحدد موعد زيادة سعر التعريفة الجمركية على السلع الصينية

حدد مكتب الممثل التجاري الأمريكي رسميا الموعد المقرر لزيادة سعر التعريفة الجمركية على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار يوم الثاني من مارس المقبل.

وكان الموعد الأصلي المقرر لزيادة التعرفة الجمركية من عشرة في المائة إلى 25 في المائة الأول من يناير.

ولم يؤثر التغيير على التعرفة الجمركية السارية بالفعل ونسبتها 25% على سلع تكنولوجية صينية قيمتها 50 مليار دولار وتشمل أشباه الموصلات ومكونات إلكترونية أخرى وأجهزة ومركبات.

وأضاف البيان الخاص بهذا التغيير إلى الوثائق المرتبطة بتحقيق يجريه مكتب الممثل التجاري الأمريكي في ممارسات الملكية الفكرية الصينية التي كانت الأساس للتعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على السلع الصينية والتي أدت إلى رد انتقامي من بكين.

وعزا البيان التغيير إلى المحادثات الأمريكية الصينية الجديدة "بهدف التوصل إلى إنهاء الإجراءات والسياسات والممارسات التي يغطيها التحقيق" بعد اجتماع عقد في أول ديسمبر بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ في بوينس أيرس.