رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
مدبولي: الانتهاء من 102 ألف وحدة سكنية للمناطق غير الآمنة انطلاق مراسم افتتاح مشروعات المياه والإسكان بحضور السيسي «كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 23 الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة موعد مباراة العودة بين الزمالك والقطن ببطولة الكونفدرالية «الوزراء» ينشر فيديو عن ملخص زيارة مدبولي لتنزانيا «الوزراء» يطرح برومو مؤتمر «مصر تستطيع» تشكيل واختصاصات اللجنة العليا لإدارة موقع التراث العالمي 34 قرارا جمهوريا لـ«السيسي» في 2018 القوات المسلحة تسهم في رفع كفاءة مدارس الإسكندرية «الأرصاد»: طقس الغد مائل للدفء.. والعظمى في القاهرة 22 درجة

العالم

5 آلاف جنيه سعر شجرة الكريسماس

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الجديد واحتفالات الكريسماس، ويحرص المواطنون على شراء الزينة وأشجار الكريسماس والهدايا بأشكالها المختلفة.

وحول قدرة احتفالات الكريسماس على تحريك الأسواق وإنعاشها مع اقتراب نهاية العام، أكد نادي نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أنه على الرغم من اقتراب الاحتفال بالكريسماس إلا أن الإقبال على شراء الذهب أقل من السنوات السابقة.

وأشار عضو شعبة المشغولات الذهبية إلى أن احتفالات الكريسماس تشهد دائما زيادة في الإقبال على شراء الهدايا المختلفة وكذلك الهدايا الذهب، لكن ما زالت حركة البيع خلال الفترة الحالية أقل وربما تشهد الفترة القادمة زيادة في الإقبال على الشراء.

وحول الهدايا التي يكثر الإقبال على شرائها من منتجات الذهب أضاف أن الإقبال يزداد على قطع الهدايا من عيار 18 لأن يمتاز بأنه خفيف الوزن من بينه الخواتم والتعليقات والتي يمكن استخدامها في الهدايا.

من جانبه، قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية والهدايا ولعب الأطفال بالغرفة التجارية، إن أسعار شجر الكريسماس تبدأ من 100 جنيها إلى 3000 جنيه في الأسواق، مشيرا إلى أن هناك بعض الأشجار المنتشرة بالأسواق وتكون أحجامها صغيرة وتبدأ أسعارها من 50 إلى 100 جنيه في الأسواق.

وأشار "نائب رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن أسعار الأشجار تختلف حسب الحجم وأغلى الأشجار هي التي تضع أمام الفنادق والأماكن السياحية خلال احتفالات الكريسماس ويصل طولها إلى 240 سم تقريبا.

وأضاف أن الزينة التي يتم إضافتها على الأشجار أسعارها ليست مرتفعة ولكن الكميات المطلوبة منها لتزيين الأشجار مثل الجرس والبول وشكل علب مربعة، وكلها مقاسات مختلفة ويختلف سعرها، موضحا أن الشجرة الكبيرة يصل سعرها إلى 3000 جنيه ومن الممكن أن يتم تزيينها بـ 2000 جنيه.

وأوضح أن الإضافات الخاصة بشجرة الكريسماس تكون بالقطعة وأسعارها ليست مرتفعة حيث تصل إلى 2 جنيه للقطعة جملة.

ولفت إلى أن أغلب الأشجار وأضواء الزينة والكرات التي تعلق بها يتم استيرادها من الخارج بشكل كبير، موضحا أن الإقبال على شراء الأشجار والزينة ما زال ضعيفا.