رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
10 ملفات تتصدر مباحثات السيسي في النمسا «متحدث الرئاسة» يستعرض برنامج زيارة السيسي للنمسا قمة مصرية – نمساوية وتوقيع اتفاقيات تعاون.. غدا السيسي يغادر مطار القاهرة متوجها إلى النمسا السيسي يزور النمسا اليوم ويشارك في منتدى «أفريقيا- أوروبا» مدبولي: الانتهاء من 102 ألف وحدة سكنية للمناطق غير الآمنة انطلاق مراسم افتتاح مشروعات المياه والإسكان بحضور السيسي «كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 23 الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة موعد مباراة العودة بين الزمالك والقطن ببطولة الكونفدرالية «الوزراء» ينشر فيديو عن ملخص زيارة مدبولي لتنزانيا

العالم

الخارجية: اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة تواصل تكثيف اتصالاتها لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية والتحرك العاجل لاحتواء التوتر، وذلك انطلاقًا من الدور الإقليمي الذي تضطلع به من أجل تعزيز دعائم السلام والاستقرار بالمنطقة.

وأعربت الخارجية المصرية، في بيان، عن قلقها البالغ إزاء التطورات الجارية بالأراضي الفلسطينية المحتلة والاقتحامات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية لمناطق متفرقة من الضفة الغربية، منوهةً بالتداعيات المُحتملة لهذا التصعيد على الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت "الخارجية"، إلى وقف التصعيد والحيلولة دون أية ممارسات لن تُفضي سوى إلى المزيد من تدهور الأوضاع، وتمثل تقويضًا لكافة المساعي الرامية إلى إحياء عملية السلام.

كما أكد البيان دعم مصر للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية؛ وموقف مصر الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وصولًا لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.