رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
10 ملفات تتصدر مباحثات السيسي في النمسا «متحدث الرئاسة» يستعرض برنامج زيارة السيسي للنمسا قمة مصرية – نمساوية وتوقيع اتفاقيات تعاون.. غدا السيسي يغادر مطار القاهرة متوجها إلى النمسا السيسي يزور النمسا اليوم ويشارك في منتدى «أفريقيا- أوروبا» مدبولي: الانتهاء من 102 ألف وحدة سكنية للمناطق غير الآمنة انطلاق مراسم افتتاح مشروعات المياه والإسكان بحضور السيسي «كبار العلماء» تبدأ اليوم تلقي البحوث والمقترحات المشاركة بمؤتمرها العالمي «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 23 الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة موعد مباراة العودة بين الزمالك والقطن ببطولة الكونفدرالية «الوزراء» ينشر فيديو عن ملخص زيارة مدبولي لتنزانيا

العالم

رئيس الوزراء العراقي: البصرة عانت من الحروب ونقص الخدمات وتلوث المياه

أكد رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، أن محافظة البصرة عانت من الحروب ونقص الخدمات وتلوث المياه مع أنها الأولى في إنتاج النفط، داعيا لأن تتركز المنافسة السياسية على حفظ أمن واستقرار المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن مجلس الأمن الوطنى عقد اجتماعه الدوري برئاسة عبد المهدي، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش القضايا المطروحة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها تقييم الأوضاع في محافظة البصرة من جميع أبعادها الأمنية والاقتصادية والسياسية.

وأكد أهمية تكاتف الجهود وأخذ معاناة أهالي البصرة بعين الاعتبار من أجل تحسين واقعها الاقتصادي، والعمل على أن تتركز المنافسة السياسية على حفظ أمن واستقرار المحافظة ومصالح المواطنين والاستجابة للمطالب المشروعة.

وأوضح البيان أن المجلس ناقش أسلوب إزالة التجاوزات على الأراضى المخصصة للمشاريع الاستثمارية وتوفير الحماية لها، وكذلك التفاهم بين وزارة الداخلية الاتحادية ووزارة داخلية الإقليم في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها ورفع كفاءة العاملين في الأجهزة الأمنية.