رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي يشارك في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا» في فيينا 7 رسائل من السيسي لمستشار النمسا تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ومستشار النمسا بفيينا وزيرة الهجرة تدشن مؤسسة «مصر تستطيع» لعلماء مصر في الخارج السيسي يكشف تفاصيل مباحثاته مع مستشار النمسا في فيينا تفاصيل اجتماع مجلس إدارة الهلال الأحمر بحضور «والي» و«العدوي» السيسي: 5 ملايين لاجئ يعيشون وسط المصريين دون معسكرات إيواء «عاشور» يسرد الاستحقاقات الدستورية للمحامين ويؤكد: الوطن يحتاج للمحاماة برنامج عمل السيسي اليوم في فيينا 10 ملفات تتصدر مباحثات السيسي في النمسا «متحدث الرئاسة» يستعرض برنامج زيارة السيسي للنمسا قمة مصرية – نمساوية وتوقيع اتفاقيات تعاون.. غدا

العالم

الكنيست يصادق رسميا على تعيين نتنياهو في منصب وزير الدفاع

صادق الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على تعيين رئيس حكومة الاحتلال بنيامن نتنياهو وزير للدفاع بشكل دائم.

وبحسب تقرير لقناة i24 نيوز الإسرائيلية أن المصادقة على التعيين بأغلبية 59 مؤيدا، مقابل 56 معارضا من بين نواب الكنيست.

وتسلم نتنياهو حقيبة الدفاع "مؤقتا"، عقب استقالة وزير الدفاع السابق أفيجدور ليبرمان، الذي انسحب من الحكومة احتجاجا على التهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة عقب التصعيد الأخير.

وقالت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني إن "نتنياهو كان واعدًا في مجال الأمن. أخبر المواطنين بأنه يعرف كيف يهزم حماس، ولكن بعدها اختفت الوعود وظهرت حقيقته".

من ناحيته، دافع وزير المياه والطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس عن نتنياهو، وقال: "نحن بحاجة إلى الاعتراف بالواقع في الشرق الأوسط. نحن نقاتل من أجل وجودنا ومكافحة الإرهاب، وما زالت التحديات أمامنا وليست وراءنا".

واحتفظ نتنياهو بحقيبة الدفاع رافضا تسليمها لأحد غيره، إضافة إلى حقيبة الخارجية، إلا أنه أعلن بأنه سوف يعين أحد وزراء حزبه "الليكود" في منصب وزير الخارجية قريبا. 

وأقوى المرشحين لهذا المنصب هم: وزير المخابرات يسرائيل كاتس، ووزير الأمن الداخلي جلعاد إردان، ووزير التعاون الإقليمي تساحي هنجبي، ووزير الطاقة يوفال شتاينتس.

وسيتم تعيين أحد هؤلاء الوزراء لفترة ثلاثة أشهر فقط، وهو موعد لا يتطلب المصادقة في الهيئة العامة للكنيست.