رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» (فيديو) معلومات عن أسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية السبعة مطار القاهرة يستقبل 13 مرحلا من السعودية لمخالفة شروط الإقامة والعمل في اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر يهنئ بابا الفاتيكان بحلول أعياد الميلاد السيسي يشارك في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا» في فيينا 7 رسائل من السيسي لمستشار النمسا تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ومستشار النمسا بفيينا وزيرة الهجرة تدشن مؤسسة «مصر تستطيع» لعلماء مصر في الخارج السيسي يكشف تفاصيل مباحثاته مع مستشار النمسا في فيينا تفاصيل اجتماع مجلس إدارة الهلال الأحمر بحضور «والي» و«العدوي»

العالم

أول طبيبة مصرية تعالج اللاجئين بمالاوي: بقالهم 20 سنة مشافوش دكتور أسنان

قالت الدكتورة رانيا إيهاب يونس، طبيبة أسنان، إنها تطوعت لتوقيع الكشف الطبي على علاج اللاجئين في جمهورية مالاوي، بصحبة 3 أطباء أسنان من إنجلترا، موضحة أنها توقع الكشف الطبي على سكان ملاوي، بشكل فردي منذ عام 2016.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON E»، أنها اكتشفت أن اللاجئين لم يروا طبيب أسنان منذ أكثر من 20 عاما، وهذا ما علمته خلال رحلتها التي تستغرق 10 أيام، ثم العودة لمصر والسفر مرة أخرى.

وأكدت طبيبة أسنان أنها تعمل في العمل التطوعي منذ 8 سنوات في مصر، ولذلك لجأت إلى التطوع للعمل في الدول الأخرى، منتشر وموجود لأنه عمل إنساني، فاختمرت الفكرة في بالها للبدء في جمهورية مالاوي، وساهمت في علاج اللاجئين فيها.

وأوضحت أنه تم علاج أكثر من 70 حالة مرضية للاجئين في جمهورية مالاوي، ولكن ارتفاع تكلفة السفر إليها كان أحد أسباب توقفها عن ذلك، مشيرة إلى أن مصر هي الأقرب لدول أفريقيا، بالإضافة إلى أنها تعمل حاليا في أوغندا.

وتابعت: «لم أخشَ من انتشار مرض الإيدز بين الأوغنديين، ورحلتي تستمر 10 أيام».