رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء الأسباب الحقيقية لتأجيل تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق لمدينة قليوب وكيل البرلمان يكشف الخطوات المقبلة لمناقشة ”التجارب السريرية” فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» (فيديو) معلومات عن أسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية السبعة مطار القاهرة يستقبل 13 مرحلا من السعودية لمخالفة شروط الإقامة والعمل في اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر يهنئ بابا الفاتيكان بحلول أعياد الميلاد السيسي يشارك في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا» في فيينا 7 رسائل من السيسي لمستشار النمسا

الاخبار

تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره»

ورد سؤال إلى لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية مفادة "ما حكم القنوت في الفجر وفي غيره؟"

وجاءت الإجابة أن الفقهاء اختلفوا حول حكم القنوت على النحو التالي:

1- الأحناف: يرون وجوب القنوت في الوتر، ولا يقنت في الفجر ولا غيره إلا في النوازل، فيقنت في الفجر الإمام، ويؤمن من خلفه، ولا يقنت المنفرد في النازلة.

2- المالكية: يرون أنه لا قنوت إلا في صلاة الفجر، ويستحب أن يكون قبل الركوع.

3- الشافعية: يرون أن القنوت في صلاة الفجر مستحب، ولا قنوت في الوتر إلا في النصف الأخير من رمضان، ولا قنوت في غيره من الصلوات إلا في النوازل، ويكون بعد القيام من الركوع.

4- الحنابلة: يرون أن القنوت في الوتر، ولا يقنت في غيره إلا في النوازل، ويكون القنوت بعد الركوع.

والقنوت هو الدعاء الذي يكون أثناء الصلاة وبعد القراءة، ويستحب للمصلى فيه أن يبدأه بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- ثم له أن يدعو لنفسه بجميع أبواب الخير.