رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء الأسباب الحقيقية لتأجيل تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق لمدينة قليوب وكيل البرلمان يكشف الخطوات المقبلة لمناقشة ”التجارب السريرية” فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» (فيديو) معلومات عن أسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية السبعة مطار القاهرة يستقبل 13 مرحلا من السعودية لمخالفة شروط الإقامة والعمل في اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر يهنئ بابا الفاتيكان بحلول أعياد الميلاد السيسي يشارك في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا» في فيينا

الاخبار

وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج

يعقد وفد مصري، اليوم الخميس، اجتماعا مع السلطات السعودية لمناقشة حصة مصر من تأشيرات الحج للعام الجاري، وذلك وفقا للإحصائيات الأخيرة الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ومن المتوقع أن تصل حصة مصر للعام الجاري إلى 100 ألف تأشيرة.

ويضم الوفد ممثلين من وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة.

وقال مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة: إن قطاع الشركات ولأول مرة يضم ممثلين من غرفة الشركات، ومن اللجنة العليا للحج لبحث النواحي الفنية في المباحثات مع الجانب السعودي وهو لم يحدث من قبل.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن اللجنة تبنت تلك الرؤية للحفاظ على مصالح الشركات السياحية والنهوض بالقطاع السياحي، وتكون مسئولية غرفة الشركات وأعضاء اللجنة العليا متضامنين مع الوزارة في وضع البنية الأساسية في الحج حتى لا يكون هناك تعقيب بأن الوزارة ليس لديها الرؤية الفنية وأن هذا من اختصاص ممثلي الشركات السياحية وعلى الشركات السياحية أن تعي ذلك بأن هناك ممثلين لهم في المحادثات.

ومن المقرر أن يناقش الوفد الخدمات المقدمة للحجاج بمناطق المشاعر بكل من منى وعرفات، وتلافي سلبيات الموسم الماضي وزيادة المساحات المخصصة للمخيمات وتأهيلها بكافة التجهيزات