رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء الأسباب الحقيقية لتأجيل تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق لمدينة قليوب وكيل البرلمان يكشف الخطوات المقبلة لمناقشة ”التجارب السريرية” فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» (فيديو) معلومات عن أسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية السبعة مطار القاهرة يستقبل 13 مرحلا من السعودية لمخالفة شروط الإقامة والعمل في اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر يهنئ بابا الفاتيكان بحلول أعياد الميلاد السيسي يشارك في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا» في فيينا

العالم

اشتباكات عنيفة باحتجاجات تطالب بتحسين ظروف العمل في تشيلي

تحوّل إضراب العمال في ميناء فالبارايسو بتشيلى إلى عنف متزايد واشتباكات عنيفة بين العمال والشرطة، والتي سرعان ما انتشرت أجواء العنف إلى موانئ أخرى على طول ساحل المحيط الهادى، مما تسبب في حالة من الفوضى.

وطالب العمال في احتجاجهم على توقيع عقود رسمية وتحسين ظروف العمل، وقد اجتمع ممثلو العمال ومدير الميناء فالبارايسو، عدة مرات خلال الإضراب لمدة 32 يومًا لكنهم لم يتوصلوا بعد إلى اتفاق.

فالبارايسو هي مدينة وبلدية في تشيلي وتعتبر واحدة من أهم الموانئ البحرية في البلاد والعاصمة التشريعية لتشيلي، تقع في وسط تشيلي ويبلغ عدد السكان فيها 275،982، تتمتع المدينة بمناخ متوسط معتدل طوال العام، وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، تأثرت المدينة بقوة بسبب زلزال تشيلي 2010.

لعبت فالبارايسو دورًا جيوسياسي في النصف الثاني من القرن 19، عندما كانت المدينة بمثابة محطة توقف رئيسية للسفن التي تقوم برحلات بين المحيطين الأطلسي والهادى عن طريق عبور مضيق ماجلان.

وخلال الحقبة الاستعمارية الإسبانية، أصبح فالبارايسو الميناء الرئيسي للبحرية التشيلية الوليدة، وفتحت أمام التجارة الدولية حيث كانت تقتصر سابقا على التجارة مع إسبانيا والمستعمرات الأخرى.