رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
اليوم.. «الأعلى للجامعات» يضع اللمسات الأخيرة لامتحانات منتصف العام وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء الأسباب الحقيقية لتأجيل تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق لمدينة قليوب وكيل البرلمان يكشف الخطوات المقبلة لمناقشة ”التجارب السريرية” فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» (فيديو) معلومات عن أسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية السبعة مطار القاهرة يستقبل 13 مرحلا من السعودية لمخالفة شروط الإقامة والعمل في اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر يهنئ بابا الفاتيكان بحلول أعياد الميلاد

الاخبار

اليوم.. «الأعلى للجامعات» يضع اللمسات الأخيرة لامتحانات منتصف العام

يناقش المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه، برئاسة خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جلسته الدورية، اليوم السبت، بمقر جامعة المنوفية، الاستعدادات النهائية لامتحانات منتصف العام، التي تنطلق بالجامعات خلال أيام، حتى 24 يناير المقبل، وتبدأ إجازة منتصف العام ابتداءً من 25 يناير المقبل.

كما يعلن المجلس بكامل أعضائه آخر تطورات قانون المستشفيات الجامعية، وحسم حالات اللغط المحيطة بالقانون، فضلا عن قيام خالد عبد الغفار، بتوضيح أهم اللقاءات والاتفاقيات التي وقعت خلال زيارته للنمسا، كما يستعرض المجلس أهم الأنشطة الطلابية التي سيتم تقديمها خلال إجازة منتصف العام. 

يحضر الاجتماع رؤساء الجامعات الحكومية، ومحمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات هو الجهة العليا بالتعليم العالي، والذي يرسم السياسات المختلفة للعملية التعليمية بالجامعات، ويرأسه وزير التعليم العالي وعضوية رؤساء الجامعات الحكومية، كما أنه صاحب القرارات الرسمية.

ويعمل المجلس على تعليم جامعي يدفع بالتنمية البشرية، للإسهام الفعال في تطوير وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية للدولة، وتطبيق التكنولوجيا الحديثة، والعمل على استقلال الجامعات وإعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل العالمي، بما يحقق الربط بين التعليم الجامعي وحاجات المجتمع والإنتاج، وتطوير وتحديث أداء الجامعات، من خلال تطبيق أساليب تقييم الأداء وضمان الجودة.