رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي يفتتح اليوم مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان اليوم.. «الأعلى للجامعات» يضع اللمسات الأخيرة لامتحانات منتصف العام وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء الأسباب الحقيقية لتأجيل تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق لمدينة قليوب وكيل البرلمان يكشف الخطوات المقبلة لمناقشة ”التجارب السريرية” فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» (فيديو) معلومات عن أسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية السبعة مطار القاهرة يستقبل 13 مرحلا من السعودية لمخالفة شروط الإقامة والعمل

العالم

الاستخبارات الأمريكية تعد تقريرا يفيد تدخل 3 دول في انتخابات 2018

أعلن مدير الاستخبارات القومية الأمريكي، دانيال كوتس، اليوم السبت، أن الاستخبارات تعتقد أن روسيا والصين وإيران تدخلت في الانتخابات الأمريكية في عام 2018، ولكنها لم تستخلص استنتاجات حول تأثير مثل هذا التدخل على نتائج التصويت.

وأعدت الاستخبارات الأمريكية تقريرا عن التدخل في الانتخابات، والذي سيقدم إلى وزارة الأمن الداخلي والنائب العام الأمريكي، وفي حال تأكيد هذه الجهات لنتائج هذا التقرير، فإن هذا سيؤدي إلى فرض عقوبات ضد روسيا والصين وإيران بموجب قانون "مكافحة معارضي أمريكا من خلال العقوبات".

وجاء في البيان الصادر عن مدير الاستخبارات القومية الأمريكي: "قامت روسيا ودول أخرى، بما في ذلك الصين وإيران، بعمليات ضغط وحملات دعائية ضد الولايات المتحدة لتعزيز مصالحها الإستراتيجية الخاصة بها".

وبحسب البيان، فإن الاستخبارات الأمريكية، في الوقت نفسه، لم تستخلص كيفية تأثير ذلك على نتائج الانتخابات، ولم تجد دليلا على هذا التأثير، كما لم يتم التوصل إلى استنتاجات بشأن العمليات السياسية والرأي العام في الولايات المتحدة.

وأكّد كوتس على أنه أرسل تقريرا حول التدخل الأجنبي في الانتخابات، للرئيس دونالد ترامب والوزارات المعنية.

ونفت روسيا مرارا الاتهامات بمحاولة التأثير على الانتخابات في بلدان مختلفة باستخدام هجمات سيبرانية، ووصفها السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأنها اتهامات عارية عن الصحة، وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، بأنه لا توجد حقائق تدعم ذلك. 

بالمقابل قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون أيضا، إنه تلقى تأكيدات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.