رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
البرلمان يوافق على مشروع قانون المجلس القومي لذوي الإعاقة «الأعلى للجامعات»: وضع مقرر دراسي لمادة اللياقة البدنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس أحصل على ترخيص إنشاء صوبة زراعية مقابل 20 جنيها السيسي يفتتح اليوم مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان اليوم.. «الأعلى للجامعات» يضع اللمسات الأخيرة لامتحانات منتصف العام وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء الأسباب الحقيقية لتأجيل تنفيذ مشروع مد مترو الأنفاق لمدينة قليوب وكيل البرلمان يكشف الخطوات المقبلة لمناقشة ”التجارب السريرية” فاروق الباز: «أساتذتي كانوا عارفين إني خرمان سجاير وبيدوني» تعرف على حقوق المرأة العاملة في الإجازات بمشروع قانون العمل الجديد

العالم

ارتفاع عدد قتلى تسونامي إندونيسيا إلى 43 قتيلا و584 مصابًا

أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا، اليوم الأحد، أن عدد ضحايا أمواج المد العاتية (تسونامي) التي ضربت مناطق حول مضيق سوندا بين جزيرتي جاوة وسومطرة، ارتفع إلى 43 قتيلا و584 مصابا.

وقال المتحدث باسم الوكالة، سوتوبو بورو نوجروهو، إن الحادث دمر مئات المنازل، وإن شخصين ما زالا في عداد المفقودين، حسبما ذكرت سبوتنك.

ووقع زلزالان شبه متزامنين بقوة 5.9 درجات و6 درجات، يوم 2 أكتوبر الماضي، قبالة جزيرة سومبا في جنوب إندونيسيا، وذلك بعد أربعة أيام من زلزال مدمر في سولاويسي الذي قتل 844 شخصا على الأقل، كما أعلن المعهد الجيولوجي الأمريكي.

وحدد المعهد مركز الزلزال الأول الذي بلغت شدّته 5.9 درجات على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 40 كلم تقريبًا من سومبا، البالغ عدد سكانها 750 ألف نسمة، والواقعة على بعد 1600 كلم من جزر سيليب التي ضربها الجمعة زلزال مدمّر، بلغت قوته 7.5 درجات وأعقبه تسونامي.

وبعد 15 دقيقة تقريبًا من الزلزال الأول ضرب زلزال ثانٍ بلغت قوّته 6 درجات المنطقة نفسها، بحسب المعهد الذي حدّد مركز الزلزال على عمق 30 كلم.

وتقع إندونيسيا في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادي التي تكثر بها الزلازل، وأدى زلزال وأمواج مد عاتية في 2004 إلى مقتل 226 ألف شخص، في 13 دولة، بينهم أكثر من 120 ألفا في إندونيسيا.