رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
طارق شوقي: 2019 نهاية عصر العقم التعليمي في مصر شيخ الأزهر يلتقي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرياض.. اليوم 4 معلومات عن مشروع تعديل قانون الولاية على المال وإجراءات التقاضي معلومات عن نظام الإجازات في قانون العمل الجديد البرلمان يوافق على مشروع قانون المجلس القومي لذوي الإعاقة «الأعلى للجامعات»: وضع مقرر دراسي لمادة اللياقة البدنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس أحصل على ترخيص إنشاء صوبة زراعية مقابل 20 جنيها السيسي يفتتح اليوم مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان اليوم.. «الأعلى للجامعات» يضع اللمسات الأخيرة لامتحانات منتصف العام وفد من 3 وزارات يبحث اليوم مع السلطات السعودية حصة مصر من تأشيرات الحج تعرف على آراء الفقهاء في «حكم القنوت في صلاة الفجر وفي غيره» البابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا: واثقون في عدالة السماء

الاخبار

طارق شوقي: 2019 نهاية عصر العقم التعليمي في مصر

استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم خطة الوزارة خلال الفترة القادمة، والتي ستكون فاتحة خير على الطلبة حيث سيتم تخريج دفعة جديدة من الطلاب بنظام التعليم الجديد برؤية مختلفة عن التعليم الحالي في عام 2030.

وقال شوقي في تصريحات صحفية: إن الأنظمة الجديدة تعتمد على تطبيق النظام التراكمى للمناهج، كما تتمثل في تسليم الطلاب تابلت مخصصا لهم، بالإضافة إلى أنه تم استعراض الخطوات التي تتم فيما يخص التعليم الفنى الجديد وما يجرى من تعاون مع ألمانيا في هذا الشأن.

وأكد وزير التربية والتعليم أن عام 2019 يعد نهاية عصر العقم التعليمي الموجود منذ سنوات طويلة، موضحا أن هناك طفرة ستحدث في النظام التعليمي والتي تتمثل في اكتمال تأليف المناهج والكتب الجديدة للطلاب ودليل المعلم لكل مادة على أن يتسلم كل معلم الدليل الخاص به، موضحا أنه بهذا النظام سيتخرج أولى دفعات النظام الجديد في عام 2030.