رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

التكنولوجيا

مستشار MG: لم نستقر على وكيل جديد فى مصر

قال عثمان موافى، المستشار القانونى لـ GM العالمية، ورئيس قسم القضايا بمكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية، إن العلامة الصينية لم تستقر حتى الآن على وكيل جديد لها فى مصر، بعد انتهاء العقد المبرم بينها وبين وكيلها السابق، شركة إيجيبشن بريتيش أتوموتيف EBA.
وأكد فى تصريحات صحفية ، أن التعاقد مع EBA، انتهى خلال العام الماضى بعد انقضاء المدى الزمنى المنصوص عليه فى العقود.
وأشار إلى أن الشركة الأم ما زالت إلى الآن تدرس العروض المقدمة من المستثمرين العرب، والمصريين، للاستحواذ على حق بيع MG الحصرى، وتقديم خدمات ما بعد البيع، والصيانة لها.
وأرجع طول أمد المفاوضات إلى رغبة الشركة الأم فى اعتماد الوكيل الجديد على التجميع المحلى بدلاً من الاستيراد، حتى تتمكن من المنافسة.
ونفى موافى ما تردد من أنباء عن استحواذ الغانم للسيارات، وكيل MG بالكويت، على وكالة العلامة الصينية فى مصر.
ومن جانبه، قال أحد رجال الأعمال الراغبين فى الاستحواذ على الوكالة الصينية، إن الشركة الأم تسعى لفروض شروط صعبة على الراغبين فى الاستحواذ عليها، التى من بينها التأكيد على رغبتها فى التجميع المحلى، وليس الاستيراد، وشروط أخرى من بينها أن يكون العقد محدد المدة، ومرتبط بحجم معين من المبيعات.